الرئيسية / صناعات / معلومة على السريع / فيسبوك تعترف بإساءة حفظ كلمات سر مئات ملايين المستخدمين

فيسبوك تعترف بإساءة حفظ كلمات سر مئات ملايين المستخدمين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشفت شركة “فيسبوك”، الخميس، أنها لم تقم بحفظ كلمات سر حسابات مئات ملايين المستخدمين على “فيسبوك” وعشرات الآلاف على “إنستغرام” بالشكل المناسب، وأنها حفظتهم في قاعدة بيانات لموظفيها الدخول إليها.

وقال نائب الرئيس لهندسة الأمن والسرية في فيسبوك بيدرو كاناهوياتي إن “الشركة تقوم بإخفاء كلمات السر الخاصة بالمستخدمين عند إنشائهم للحساب، حتى لا يتمكن أي موظف من رؤيتها”. وأضاف أن “هذا ما لم يحصل في هذه الحالة”.

وتابع كاناهوياتي بالقول إن “هذه الكلمات السرية، لم تكن يوماً ظاهرة لأي أحد خارج الشركة، ولم نحصل على أي دليل حتى اليوم، بأنه قد تم الوصول إلى كلمات السر من قبل أي موظف بالشركة”.

وأوضحت فيسبوك أنها تمكنت من اكتشاف كلمات السر خلال مراجعة أمنية أجرتها في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي وأنها فتحت تحقيقاً بالموضوع. وأضافت فيسبوك أنها ستقوم بإعلام ملايين المستخدمين لفيسبوك وعشرات الآلاف من مستخدمي تطبيق “إنستغرام” بأن كلماتهم السرية كانت جزءا من هذه الحادثة.

المصدر

عن Ahmed Salah

مهندس تصميم حر أهوى الكتابة والقراءة فى كافة العلوم وخاصة الفيزياء والكيمياء وعلم الفلك , أؤمن بأن الافكار لا نهاية لها ولا يقف الابداع وإذا أردت ان تكون مبدعاً فتعلم كل ما هو جديد"متطلع" وثق بنفسك سوف تجد الابداع يأتى إليك , لكن يموت الإبداع بفقدان الثقة بالنفس ووئد الحرية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة بسيطة لحل مشكلة انسداد الحوض .صور

حل مشكلة انسداد ( الاحواض ) طريقة سهله وبسيطه وغير مكلفه لتنظيف مصارف المنزل  مثل ( ...