تنجذب العديد من الأسماك نحو الضوء تمامًا مثل العث والنمل الطائر – وهو سلوك يستغله الصيادون في جميع أنحاء العالم لجمعهم والاحتفاظ بهم في مكان واحد حتى يتم القبض عليهم. معظم الأسماك التي يتم صيدها باستخدام الضوء هي أسماك سطحية ، مثل سمك الرنجة والماكريل وسمك الرنش والأنشوجة والسردين. تقضي هذه الأسماك معظم وقتها في السباحة بالقرب من سطح الماء ، مما يجعلها سهلة الفريسة.

في أوقات سابقة ، استخدم الصيادون مصابيح الزيت او الحرائق المشتعله . يستخدم الصيادون الحديثون الأنوار الكهربائية التي تديرها مولدات الديزل. لكن في تايوان ، يحافظ عدد صغير من الصيادين على التقليد القديم من خلال استخدام الحرائق المشتعلة في نهاية عصي الخيزران بمساعدة المواد الكيميائية – الكبريت في الغالب – لدفع الآلاف من السردين إلى السطح في اندفاع جنون.

تم استخدام ما يقرب من ثلاثمائة قارب للإبحار قبالة الساحل الشمالي الشرقي لتايوان كل ليلة بحثًا عن السردين ، ولكن الآن فقط ثلاثة منخرطون بالطريقة التقليدية للصيد بالحرائق ، وفقًا لمقال نشرته رويترز 2016. يتمتع الصيادون البالغ عددهم 30 أو نحو ذلك ، الذين يديرون هذه القوارب من جينشان ، شمال تايبيه ، بنافذة موسمية لمدة ثلاثة أشهر من مايو إلى يوليو ، حيث يمكنهم التقاط السردين باستخدام النار.
يقضي الصيادون ست ساعات في الليلة في عرض البحر خلال هذه الفترة. في ليلة صيد جيدة ، قد يصطادون ما بين ثلاثة وأربعة أطنان من السردين ، والتي يمكن أن تكسبهم أكثر من 4500 دولار .
الشباب غير مستعدين لمواصلة التقليد بسبب العمل المرهق والأجور غير المستقرة. من الأرجح أن يعملوا على سفن الصيد التجارية الحديثة التي تستخدم مصابيح كهربائية لجذب الأسماك حيث تكون المكافآت أفضل. وبالتالي ، فإن الأشخاص الوحيدون الذين تركوا حامل الشعلة هم فوق سن الستين.
لتشجيع الصيادين المحليين على الاستمرار في استخدام الأسلوب التقليدي ، تقدم الحكومة إعانة صغيرة ولكن الحافز لا يكفي لتعويض الربحية المتناقصة لصيد الحرائق.
قبل بضع سنوات ، أنشأت الحكومة مهرجان جينشان الكبريتيك لصيد الحرائق السنوي للمساعدة في تعزيز الممارسة ونشر الوعي بتراجعها. تجذب الزوارق السياحية الآن السياح والمصورين المتحمسين إلى جانب قوارب الصيد التقليدية ، مما يوفر لهم فرصة لرؤية المشهد عن قرب.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أماكن رائعه حول العالم تستحق الزياره

البشر هم من أعظم إبداعات الله. لقد كانوا