مع الطقس اللطيف ، يمكن زيارة البفن الأطلسي في يوم واحد من جولة الحياة البرية في جزر تريشنيش من أوبان ، ستكون أهم ما يميز رحلتك إلى اسكتلندا.


زيارة البفن الأطلسى في جولة في الحياة البرية في جزر ترشيش في اسكتلندا

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للسفر ، فإن أحد الأشياء المفضلة لدي هي متابعة النظر في الخريطة والبحث عن أماكن بعيدة والتساؤل ، كيف يبدو الأمر هناك؟ ربما كان ذلك مجرد فضول خالص ، أو ربما أحب أن أختبر خيالي ، في كلتا الحالتين ، أبدأ في الحلم بزيارة المكان الفعلي ورؤيته بأم عيني. إن Inner Hebrides هي واحدة من تلك الأماكن وتقع جزر Treshnish الصغيرة فيها. بمجرد أن نظرت إلى خريطة اسكتلندا ، لم أستطع أن أساعد نفسي ، لكنني أتساءل ، ما الذي يوجد حول تلك الجزر المنتشرة حول الساحل الغربي لاسكتلندا.

نصيحة محترفة: اسكتلندا مكان شاسع وجميل ، لكن بمجرد أن تبدأ بالسفر نحو الشمال ، فإنها ليست مثل الجنوب. بعض الطرق يمكن أن تكون صعبة للغاية لسائق عديم الخبرة. لذلك ، إذا لم تكن لديك ثقة كبيرة في مهاراتك في القيادة ، خاصةً ، إذا لم تكن لديك أي خبرة في القيادة على الجانب الأيسر من الطريق ، فسوف يقدر السائقون المحليون إذا اخترت طريقة أخرى للسفر عبر الجزء الشمالي من اسكتلندا

زيارة جزيرة ستافا ولونغا في جزر تريشيش في جبال هبريدس الداخلية وأرغيل وبوت في اسكتلندا

أعرف أن هناك الكثير من الألقاب في هذه المقالة ، لكن الكثير يحدث في اسكتلندا. في حين أن معظم ما أكتبه عن Hen Ogledd (“الشمال القديم”) ، إلا أنني بحاجة إلى أن أكون أكثر دقة بالنسبة لأولئك الذين يخططون بالفعل لزيارة اسكتلندا المرتفعات.
في هذه المقالة ، سأركز على جولة في الحياة البرية في جزيرة ستافا وجزيرة تريشنيش ، ونأمل ، بعد الانتهاء من قراءة هذا ، سيكون لهذه الأسماء العشوائية معنى أكبر بالنسبة لك. … لذلك ، أين هي هذه الجزر؟

توجد جزر الحياة البرية في جزر ترشيش بالقرب من شاطئ جزيرة لونجا ، اسكتلندا

النزول من السفينه الي جزيره لونجا
بمجرد أن ينقلك السائق إلى المكان ، ستنضم إلى بقية المجموعة. جزيرة مل هي مقصد سياحي شهير ، لذلك يأتي كثير من الناس مباشرة إلى العبارة أولفا. على الرغم من أنك بحاجة إلى سيارة لذلك.
بعد ركوب سفينة Turus Mara ، هذا هو المكان الذي يبدأ فيه سحر اليوم. خلال الـ 6 ساعات القادمة ، ستقضيها في البحر بجوار الجزر ، ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا. داخل السفينة ، هناك إمكانية لشحن أجهزتك ، واستخدام الحمام ، وشراء الماء ، والشاي ، والقهوة ، وحتى قدح علاج البفن!

ربما سمع الجميع عن المرتفعات في اسكتلندا. في حين أنها منطقة منفصلة ، حيث أن السكان نادرون ، يتم تجميع المرتفعات في بعض الأحيان مع الجزر لتشكيل منطقة واحدة أكبر. أرغيل وبوت هي واحدة من مناطق الجزر. هذا هو المكان الذي نجد فيه Oban Town ، والتي هي في الواقع عاصمة اسكتلندا لصيد الأسماك على شاطئ البر الرئيسي. The Inner Hebrides هي مجموعة من الجزر التي تنتمي إلى Argyll و Bute ، والتي تحيط بـ Oban.
تقع الجزر Treshnish داخل Inner Hebrides ، إلى الغرب من جزيرة Mull الكبيرة. لونجا هي واحدة من جزر تريشيش. في الواقع ، تعد Lunga أكبر جزيرة في جميع جزر Trishnish ، وجزيرة Staffa تقع بين جزر Treshnish وجزيرة Mull

مشاهدة غروب الشمس من العبارة جزيرة مول في طريقها إلى ميناء أوبان ، اسكتلندا

لا يوجد شيء مشابه للحضارة الموجودة في جزر تريشنيش أو جزيرة ستافا ، حتى انه لا يوجد حمام أو مصدر للمياه الصالحة للشرب. ولذلك يجب الاستعداد مقدما!
بمجرد انتهاء جولة الرحلات ، ستتم إعادتك إلى أوبان بنفس الطريقة التي أتيت بها إلى هنا.

هل من الصعب السير في جزر ستافا وتريشيش؟

أتمنى أن أقول لا ، ولكن في الواقع ، هذا يعتمد على الظروف الجوية والإعداد. لقد رأيت كبار السن يفعلون ذلك ، لكنني أيضًا رأيت أن كبار السن لا يفعلون ذلك. إذا كان الطقس لطيفًا ، لا تتوقع أي شيء أكثر صعوبة من التنزه بجوار البحر عند جرف الهاوية. إذا كان المطر ممطرًا ، فسيتعين عليك مشاهدة خطواتك لأنها قد تكون زلقة. إذا كانت الرياح عاصفة وكانت الأمواج عالية ، فإنني أشك في أن السفينة سوف ترسو على شاطئ جزيرة ستافا ، فلن تكون هناك حاجة للقلق بشأن الصعوبات التي قد تسببها.أتمنى أن أقول لا ، ولكن في الواقع ، هذا يعتمد على الظروف الجوية والإعداد. لقد رأيت كبار السن يفعلون ذلك ، لكنني أيضًا رأيت أن كبار السن لا يفعلون ذلك. إذا كان الطقس لطيفًا ، لا تتوقع أي شيء أكثر صعوبة من التنزه بجوار البحر عند جرف الهاوية. إذا كان المطر ممطرًا ، فسيتعين عليك مشاهدة خطواتك لأنها قد تكون زلقة. إذا كانت الرياح عاصفة وكانت الأمواج عالية ، فإنني أشك في أن السفينة سوف ترسو على شاطئ جزيرة ستافا ، فلن تكون هناك حاجة للقلق بشأن الصعوبات التي قد تسببها.أتمنى أن أقول لا ، ولكن في الواقع ، هذا يعتمد على الظروف الجوية والإعداد. لقد رأيت كبار السن يفعلون ذلك ، لكنني أيضًا رأيت أن كبار السن لا يفعلون ذلك. إذا كان الطقس لطيفًا ، لا تتوقع أي شيء أكثر صعوبة من التنزه بجوار البحر عند جرف الهاوية. إذا كان المطر ممطرًا ، فسيتعين عليك مشاهدة خطواتك لأنها قد تكون زلقة. إذا كانت الرياح عاصفة وكانت الأمواج عالية ، فإنني أشك في أن السفينة سوف ترسو على شاطئ جزيرة ستافا ، فلن تكون هناك حاجة للقلق بشأن الصعوبات التي قد تسببها.

جزيره ستافا

إن معنى الجزيرة واضح تمامًا لأولئك الذين قضوا نصيبهم في لعب ألعاب الكمبيوتر ، ولأولئك الذين لم يفعلوا ذلك ، نشأت كلمة “ستافا” من كلمة “Norse stafi-oy القديمة” (العصا أو العمود). إذا لم تر بطريقة ما صورة واحدة للجزيرة ، ولم تفهم ما يمكن أن يفعله الموظفون بتسمية جزيرة ، فإن الإجابة بسيطة للغاية. يبدو وجه صخرة الشرق من ستافا وكأنه مبني من أعمدة ، ولا ، فإن الفايكنج لم يبنوه. لقد فوجئوا مثلما نحن اليوم. تشبه الجزيرة منازلهم ، التي بنيت من الأشجار العمودية. ربما ، بالحنين إلى الوطن ، إيه؟ ومع ذلك ، فبالرغم من دهشة الجميع (ما لم تكن جيولوجيًا) ، فإن التكوينات الصخرية المذهلة لجزيرة ستافا هي من أصول طبيعية.

جزر تريشيش

اشتهرت بجمالها الطبيعي ، وكانت جزر ترشيش للأعمار تلعب مع خيال سكان جزيرة مل. اكتسبت الأشكال الداكنة من الجزر لقب أسطول من الخداع ، مما يشير إلى الخوف من غزو الناس الذين كانوا يعيشون هنا. كان ذلك لسبب وجيه ، جميع المناطق الساحلية في اسكتلندا واجهت تحديات من الفايكنج لعدة قرون ، الذين سكنوا حتى جزر Treshnish بين القرنين التاسع والثالث عشر ، وللأفضل أو الأسوأ ، وجدت الجزيرة نفسها في العديد من الحروب بعد ذلك.

اليوم ، تغير الوضع بشكل كبير. لم يعد يسكنها البشر وتغير الخوف من الغزو بفضول المغامرين. إنها وجهة سياحية مشهورة بجمالها الطبيعي والمحيط الحيوي الغني. تتم مراقبة الجزر Treshnish من قبل السلطات ، لكنها لا تزال مفتوحة للجميع. على الأقل ، طالما أن الزوار يتصرفون بحكمة ويحترمون الوضع الراهن. لأكثر من قرن من الزمان ، لا يوجد شخص واحد يعيش في جزر تريشيش ، لكن العديد من أنواع الطيور وجدت الجزر كموطن لها خلال موسم التكاثر.

القواعد العامة لزيارة جزر تريشيش

الجزر Treshnish مفتوحة للجميع ، حتى خلال موسم التكاثر. الأمر متروك لنا ، أيها الزوار ، لإبقائه على هذا النحو. يرجى الانتباه إلى أفعالك واتباع القواعد الرسمية

قواعد الوجود في جزيرة لونجا

لا تزعج الحياة البرية ولا تقترب منها ، خاصة أثناء موسم التكاثر.
قم بالجلوس وانتظر لفترة من الوقت – غالبًا ما يكون من الممكن الحصول على رؤية أكثر جدوى للحياة البرية.
لا تصعد على الجدران القديمة أو تحرك الحجارة. حيث يمكن أن تلحق الضرر بموقع أثري.
تجنب حواف الهاوية والعشب الرطب على المنحدرات الحادة.
لا تحضر كلابًا (ما لم تكن كلاب مساعدة) أو أي حيوانات أليفة في الجزر.

جزر الحياه البريه

الدلافين في المنطقة تشمل الحيتان القاتلة. لسوء الحظ. قيل لنا أنهم عادة ما يأتون إلى القارب (سلوك شائع لهذه الحيوانات المهيبة) ، وبالتالي ينبغي توقع ذلك. على الرغم من أنه يكاد يكون مضمونًا أنك ستراهم تقشعر لهم الأبدان على الجزر ، فلا تفاجأ برؤية البعض في المياه المفتوحة.
هناك أيضًا إمكانية لمقابلة الحيتان وأسماك القرش وثعالب الماء.

صوره  أ


بعض الأشياء فقط لا يمكن وصفها. زيارة البفن والجيران هي واحدة من تلك التجارب. مرة واحدة في جزيرة لونجا ، هناك خياران:
الأول هو المشي إلى صخرة ضخمة تضم موطنا لآلاف من صواريخ guillemots (الصورة أ) ؛
والثاني هو نفسه ، وفشل في القيام بذلك (الصورة ب).
من السهل جدًا إغراء أي من البفن الكثيف الذي يعيش حياته اليومية ليس بعيدًا عن المكان الذي ستقع فيه على الشاطئ. أعلم أنه صعب ، لكن عليك أن تقاوم البفن. هناك الكثير منهم على الطريق إلى مستعمرة غيلموت.

صوره ب

البفن لطيف في جزيرة لونجا ، وجولة الحياة البرية في جزر ترشيش اسكتلندا

لن يكافئك المشي فقط بلقائك المزيد من الطيور ولكن أيضًا بالطبيعة الجميلة لجزيرة لونجا والجزر تريشيش المحيطة بها. ستحيط بكثافة البفن الجذابة خلال فترة إقامتك في جزيرة لونجا ، لذا كن مستعدًا للابتسامه لفترة من الوقت لأن هذه الطيور ستشجعك بالتأكيد.

حفظ البفن

على الرغم من أن عدد السكان هنا يتمتع بصحة جيدة ، إلا أن الانخفاض السريع لهذه الطيور السحرية في جزر شيتلاند بدأ يثير قلق العلماء. من المهم أكثر من أي وقت مضى اتباع قواعد الحديقة ، وإذا كنت ترغب في المساعدة في الحفاظ على البفن ، يمكنك القيام بذلك عن طريق المشاركة في Project Puffin ، وهو أمر بسيط للغاية. التقط صوراً لهذه الطيور الرائعة أثناء حملها الطعام في أفواهها وأرسلها إلى السلطات.

Razorbill تمتد أجنحتها

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام لهذه الطيور الجميلة هي شكل بيضها الذي يشبه الكمثرى الذي يمنعهم من التدحرج على حافة الهاوية الضيقة. تعيش Guillemots وتتزاوج في البحر ، لذلك تعيش في المنحدرات فقط خلال موسم التكاثر. خلال ذلك الوقت ، أصبحت هذه المنحدرات مشهدا رائعا. بدون شك ، لم أر أي شيء يشبه مدينة في مملكة الحيوانات أكثر من ذلك. مجرد طيور البطريق ينمو أطفالهم في حي آمن في جزيرة جميلة. يبدو وكأنه الجنة

حفظ الملاذات الحيوانية


تزداد صعوبة العثور على جنة مثل جزيرة لونجا في المناطق المتحضرة بشدة مثل أوروبا الغربية. أعتقد أن هذه الجزيرة الجميلة هي فقط لأن هناك الكثير من الجزر في اسكتلندا ، والمحافظة على هذا الطائر متروك لنا.
تعد جولة الحياة البرية في جزر تريشنيش طريقة جيدة لتجربة الحاجز الرقيق بين البشر والطبيعة. لا يهم إذا كنت من عشاق الطيور أو الحيوانات أو الطبيعة بشكل عام ، فإن هذا المكان سيكون مفاجأة سارة. إذا قررت زيارة جزر Treshnish ، فاحترم. مثل هذه البيئات الهشة للغاية ، خاصة ، خلال موسم التكاثر ، وإذا أرادت أن تظل مفتوحة للجمهور ، يجب علينا نحن الزوار أن ندرك ما نقوم به.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

أعلن ان النحل هو أهم كائن حي على كوكب الأرض

اعلن معهد مراقبة الأرض في المناقشة الأخيرة للجمعية