منذ عدة اعوام و سامسونج تتخذ شريحة من العملاء كهدف تسويقى ليست بالقليلة و تجذب اليها المزيد من العملاء من جميع الدول و العديد من الشركات وتعتمد على جودة التصنيع وجمال وأناقة التصميم فى زيادة مبيعاتها .

و لكن في الآونة الأخيرة لاحظ العديد من الخبراء وجود مشاكل في البرمجيات الخاصة بالشركة وخصوصاً واجهة المستخدم

samsung-logo-540x334

وأشارت صحيفة رويترز في تقرير صحفي نشرته على موقعها الى ان الشركة تعاني من بطء في الانتاج بالاضافة الى التحدي القائم دوماً أمامها ألا هو ,  الشركات الصينية التي بدأ صيتها يعلو في السنوات الأخيرة كشركة Lenovo وشركة Huawei وغيرها من الشركات التي أجبرت كبرى شركات السوق العالمية على احترامها وعدم التقليل من شأنها حيث اضطرت هذه الشركات شركة سامسونج الى التخفيض من أسعارها الى حد ما .

كما صرح مسئولون سابقون في الشركة عن أن الادارة الحالية للشركة تعاني بالفعل من مشكلة في فهم البرمجيات فالأجهزة التي تصنعها الشركة لا يُعلى عليها من ناحية التصنيع كما ظهر في هاتفي Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge -الأكثر أناقة من وجهة نظري- على العكس بالنسبة للبرمجيات مما أدى حدوث فجوة بين المصنوعات والبرمجيات الخاصة بالشركة.

Galaxy S6 , Galaxy S6 Edge
Galaxy S6 , Galaxy S6 Edge

… وأكبر دليل على ما سبق أن الشركة قد استعانت بشركة UX للبرمجيات لمساعدتها في تصميم الواجهة الخاصة بنظامها و أيضا المشاكل التي ظهرت في برنامج Chaton الخاص بالشركة .

 

اعداد م / محمد سعد

مصدر 1            مصدر 2          مصدر 3

 

هذه المقالة تُعبر عن رأى الكاتب وليس رأى الموقع .

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

الباريدوليا وتقديس المجهول..اسم الله على قشرة بيضة ووجه العذراء على قطعة خبز

من عادة البعض منا التحديق في السحب أو